معرض المحتوى 2010 لأول مرة في الوطن العربي في دبي بحضور كبير من أصحاب الإختصاص

معرض المحتوى 2010
أقيمت معرض المحتوى 2010 في شهر نوفمبر الماضي 2010ØŒ تحت رعاية كريمة من قبل سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون، وأعلنت مؤسسة إندكس لتنظيم المؤتمرات والمعارض – عضو في إندكس القابضة، خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم في فندق غراند حياة، عن استعدادها لتنظيم هذا الحدث الذي أعلنت عن إطلاقه العام الماضي

وتم تنظيم هذا الحدث بالتزامن مع الدورة الثالثة لمعرض دبي الدولي للشخصيات الكرتونية والتراخيص ومعرض دبي العالمي للألعاب الإلكترونية. يأتي إطلاق النسخة الأولى من معرض المحتوى، أكبر تجمع للمنتجين والشركات العاملة على توفير وصناعة واستيراد وتوزيع المحتوى الترفيهي، في وقت يشهد فيه قطاع المحتوى الترفيهي نمواً كبيراً على مستوى العالم. فقد أفاد تقرير جديد لـ”برايس ووترهاوس كوبر”ØŒ أنه من المتوقع أن تصل قيمة هذا القطاع إلى 2 ترليون دولار بحلول العام 2011. يهدف معرض المحتوى 2010ØŒ إلى استقطاب موفري المحتوى من مختلف القطاعات إلى المنطقة وتوفير فرصة لمحطات البث والمنتجين والموزعين في الشرق الأوسط لتقييم وشراء وبيع وإنتاج وتمويل مختلف البرامج في منطقتهم. وبالإضافة إلى ذلك، سيكون هذا الحدث منصة مثالية لعقد الصفقات بين كافة المهنيين المعنيين بقطاع التلفزيون والأفلام والرسوم المتحركة والرسوم الكاريكاتيرية والموسيقى والمحتوى الرقمي والمحتوى الإعلامي والشركات التجارية العاملة في مجال التوزيع الفني بالإضافة إلى المستثمرين. كما يوفر هذا الحدث فرصة جديدة للمتخصصين في هذه القطاعات لعرض وتسويق منتجاتهم وخدماتهم بالإضافة إلى إتاحة المجال لهم لتطوير علاقات العمل وسبل التعاون الفني والإعلامي المشترك والتواصل مع صناع القرار والمتخصصين في مجال المحتوى الإعلامي والترفيهي، كما يساهم هذا الحدث في تعزيز المستوى الإبداعي لمؤسسات القطاع الإعلامي في المنطقة كما فتح معرض المحتوى آفاق جديدة للإستثمار في مجال المحتوى الترفيهي على الإنترنت والهاتف المتحرك والمحتوى الرقمي الذي يشهد الطلب عليه نمواً متزايداً، فقد وصل عدد مستخدمي الإنترنت إلى 40 مليون مستخدم وأكثر من 175 مليون مستخدم للهاتف المتحرك. ويشمل محتوى الهاتف المتحرك الموسيقى والألعاب والنغمات والتلفزيون التفاعلي كما تصل قيمة هذا القطاع إلى أكثر من 45 مليار دولار عالمياً. ويرعى الحدث مجتمع ابتكار المحتوى الإعلامي “twofour54″ كما يدعم الحدث رسمياً عدد من المؤسسات الرائدة والهيئات الحكومية بما فيها هيئة دبي للثقافة والفنون ومؤسسة الإنتاج البرامجي لمجلس التعاون لدول الخليج العربي وجهاز إذاعة وتلفزيون الخليج والمجموعة الدولية لخبراء التلفزيون. ومن بين أهم العارضين “تيليموندو أنترناشنال” Telemundo International التابعة لـ” أن بي سي يونفرسال” NBC Universal Ùˆ”كاريزما تي في برودكشن” Charisma TV Productions Ùˆ”موندو تي في” Mondo TV Ùˆ” سي إن موشن” ” C in Motion” وغيرهم.

وقالت نهلة الملواني، مدير قناة أم تي في عربية: “يسرنا دعم معرض دبي للألعاب الإلكترونية 2010 الذي يساهم في تعزيز الروح الرياضية بين الشباب في قطاع الألعاب الرقمية. ونفخر بدعم منظمي هذا الحدث للسنة الثانية على التوالي”.كما يستضيف معرض دبي للألعاب الإلكترونية عدد من المتحدثين المتخصصين في هذه الصناعة من بينهم جون كاش، المدير الفني، “بليزارد أنترتينمنت” وبول هولمان، نائب رئيس قسم البحث والتطوير، “سوني كمبيوتر أنترتينمنت يورب”. وقد كانت قمة دبي العالمية للألعاب الإلكترونية فرصة لمطوري الألعاب الإلكترونية من الشباب العرب للتعرف على أحدث تقنيات تصميم الألعاب وتطويرها. وقد استفاد طلبة الكليات من كافة أنحاء المنطقة من هذه الفرصة، حيث يتيح هذا الحدث المجال لمصممي الألعاب من الشباب العرب المعنيين باكتشاف هذه الصناعة النامية. كما يستضيف المعرض أكبر بطولة عربية للألعاب الإلكترونية في الوطن العربي وهي “البطولة العالمية للألعاب الإلكترونية” التي أصبحت تمثل منصة رئيسية لنمو فئة المتخصصين في مجال الألعاب الإلكترونية في المنطقة.

Source: Arab Net News

You can leave a response, or trackback from your own site.

Facebook comments:

Leave a Reply

New Blackberry phones on sale | Thanks to Business Opportunity, Highest CD Rates and Registry Software